الموضوع: انواع الصقور
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 27-05-11, 02:37 AM
الشيهان غير متواجد حالياً
الشبح    
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 104
 تاريخ التسجيل : 2011 May
 فترة الأقامة : 4792 يوم
 أخر زيارة : 22-05-16 (02:03 PM)
 المشاركات : 166 [ + ]
 التقييم : 13
 معدل التقييم : الشيهان is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي انواع الصقور



انوااع الصقور..

الحر الوافي

الحر الوافي : يمتاز بكثرة ألوانه وبكبر هامته ، وتمام المنسر وهذا النوع يعشقه الكثير من الصقارين وخاصة في الخليج ، وأفضلها ما يسمى بالفارسي ، والقادم من الشام وبا**تان..

الجير

الجير : ومن أفضل ألوانه الأبيض والأسود ، ويقال إنه من أفضل الصقور إذا كان وحشيا ، وهو يعيش في المناطق القطبية ويمتاز بالسرعة ويعتبر أكثر شجاعة من غيره في صيد الفرائس .
وترجع ندرة هذا النوع لصعوبة الوصول إلى المناطق التي يقطنها ، لكنه موجود بطريقة التهجين في بعض الدول بكثرة لكن هذا النوع لا يمكن الإقبال عليه من قبل أهل القنص .
ومن عيوبه :التنكر على صاحبه بسرعة وصعوبة التعامل معه في بعض الأوقات .


المثلوث

المثلوث : وهو في الغالب يقال عنه مثلوث الحرار ، وهو صغير الحجم ويرتفع عن الكوبج ويتميز بالسرعة ، ويكثر اللون الأحمر في صقور هذا النوع..


الكوبج

الكوبج : يعد من الصقور الصغيرة ويمتاز بصغر رأسه والظبة والعينين والكفين ومنها الأحمر والأشقر ، وفي الغالب يكون نزر الطباع..

الوكري

الوكري : يعتبر من أصغر أنواع الصقور ، ويمتاز بكثرة المدامع ويتميز أغلبها بلون أحمر في أعلى الرأس ، وهناك نوع منها يكون أسود اللون يشبه قرناس الشاهين ورأسه أحمر..


القرموشة

القرموشة : لها ألوان كثيرة منها الأحمر وما فوقه الأدهم والأخضر ويتميز هذا النوع من الصقور بطول منقاره وصغر رأسه وأصابعه دقيقة متفرقة ، وهذا النوع غير مرغوب به بسبب شكلها الغير متكامل ، مع أنها تصيد ما يصيده غيرها من الصقور..


الشاهين

الشاهين : رأسه شبه مستطيل وعينه أصغر من عيني الحر وريشه يميل إلى السواد غالبا ، وحجمه وسط بالنسبة للطيور الأخرى .
وفي الغالب يكون أسرع من الحر ، لكن فترة تبديل ريش (( القرناس )) تكون متأخرة نوعا ما وكذلك ريشه سهل الان**ار وهذا مما يزعج الصقار بلا شك .




الونها


الاحمر




الأشقر






أشعل



أبيض




أدهم




أسود




افضل الصقور:


يكون تفضيل الصقر في الوقت الحالي بلونه وكبر هامته وجمال رأسه وسعة العينين المغطاة بالقحف ، وتمام المنسر ، طويل ****ق ، عريض الصدر جليل الفخذين .

ادواته

سبوق




دس




برقع




مركاز




ملواح




منقلة




وهذه تستخدم في الإمارات







::::::::::::::::::


ولا ننسى ايضا الأجهزة التي تعمل على تحديد مواقع الصقور وهذه الأجهزة تكون لثلاثة صقور وحتى مائة صقر مع توفر الريش اللازمة لها ((قصير ، طويل ، مطور)) .


جهاز تعقب الطيور








والطيور التي يتم اصطيادها بواسطة الصقور هي الحباري..
اتمنى ان تنال إعجابكم..
م
ن
ق
و
ل
.
.




رد مع اقتباس